خريجو المدارس العليا للأساتذة في مسيرة راجلة بالبيضاء

خريجو المدارس العليا للأساتذة في مسيرة راجلة بالبيضاء
جريدة التربية ::: خريجو المدارس العليا للأساتذة في مسيرة راجلة بالبيضاء
جريدة التربية
جريدة التربية
السبت 07 يناير 2017

خريجو المدارس العليا للأساتذة في مسيرة راجلة بالبيضاء..

نظم خريجو البرنامج الحكومي مسيرة اليوم بمدينة الدار البيضاء، وحسب ما أفادت به الأطر التربوية فان هذه المسيرة قد انطلقت من مدار الفداء، مرورا بساحة النصر ووصولا إلى ساحة الأمم عبر شارع لالة الياقوت.

وتأتي تحركات الأطر التربوية هذه ضمن انزال لتنفيذ البرنامج النضالي الثالث عشر الذي سطره المجلس الوطني لخريجي برنامج تكوين 10000 اطار تربوي واداري، حيث أنه من المرتقب أن يتم تنظيم مسيرة على الأقدام من الدار البيضاء إلى الرباط يوم غد الأحد 08 يناير 2017، ويليها يوم الخميس 12 يناير 2017 تنفيذ اعتصام أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة 10:00 صباحا.

وجدير بالذكر أن هذه الخطوة التصعيدية من خريجي البرنامج الحكومي أتت بعدما انتشرت أخبار بان جهات عليا اتصلت بالمجلس الوطني الممثل للاطر التربوية بغية حل هذا الملف الذي عمر لأكثر من ثمانية أشهر، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل حسب ما يفيد به المجلس.

كما أصدرت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية قبل أيام قليلة بيانا تدعو فيه الى حل ملف 10000 اطار وتقول بان مطالبهم مشروعة وقانونية وان النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تساند خريجي البرنامج الحكومي في مطالبهم خصوصا وان القطاع الخاص لم يلتزم اصلا بالاتفاقية الاطار ولم يوقع عليها.

إرسال تعليق

0 تعليقات