مديرية التعليم في سطات تحتفي بأطرها النسائية

مديرية التعليم في سطات تحتفي بأطرها النسائية
جريدة التربية ::: مديرية التعليم في سطات تحتفي بأطرها النسائية
جريدة التربية
مديرية التعليم في سطات تحتفي بأطرها النسائية ::: جريدة التربية jarida-tarbiya.blogspot.com
جريدة التربية ::: مديرية التعليم في سطات تحتفي بأطرها النسائية 

تحت شعار "واقع المرأة بين الماضي والحاضر"، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، نظّمت مديرية التربية الوطنية والتكوين المهني بسطات، اليوم الأربعاء، حفلا تخللته وصلات فنية على شرف عدد من الموظّفات التابعات لها، اعترافا بالمجهودات والتضحيات الصادقة التي تقدمها نساء التعليم بالإقليم أثناء أداء مهامهن لبناء جيل المستقبل.

وفي كلمة بالمناسبة، قال أحمد الغنّامي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات، إن الحفل "متواضع في شكله عميق في دلالاته، باعتباره واجبا يستحضر الاعتراف بالمجهودات التي تبذلها النساء"، مشيرا إلى أن مديرية سطات تحتضن عددا كبيرا من النساء العاملات، وأن الحفل "اقتصر على النساء اللائي يتحملن المسؤولية وتسيير المؤسسات، من مديرات ومفتشات تربويات"، معتبرا أن حضور ممثلات الشركاء الاجتماعيين هو نيابة عن جميع الموظفات.

في السياق نفسه، قالت ثورية نديم، النائبة الثانية للكاتب الإقليمي لنقابة التعليم التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات، إن "اليوم العالمي للمرأة يوم للتحسيس بالمكانة الريادية للمرأة في المجتمع، ومحطّة لتقييم المكتسبات على صعيد حقوق المرأة".

ودعت الممثلة النقابية الحاضرات إلى تكثيف الجهود من أجل تحقيق هدفهن الأسمى، معتبرة أن المسار طويل وشاقّ، واستحضرت، "بقلق بالغ، معاناة العديد من الشعوب ضحايا الحروب والإرهاب، وما نتج عنها من هجرة ضحاياها الأوائل من الأطفال والنساء".

وعلى المستوى الوطني، سجّلت ثورية نديم وجود "معيقات كثيرة يجب هدمها من قبل النساء، كالتصورات النمطية السائدة في التعامل مع قضاياهن؛ حيث لازالت المرأة العاملة مستغلّة أبشع استغلال"، مستحضرة معاناة المرأة في الجبال، ومطالبة في الوقت نفسه بـ"المساواة والإنصاف للمرأة المغربية لبناء مغرب الحداثة"، بتعبيرها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره. ::: جريدة التربية jarida tarbiya .

إرسال تعليق

0 تعليقات