الإعفاءات وترسيب الأساتذة والهجوم على الوظيفة يدفع النقابات لتصعيد احتجاجاتها

الإعفاءات وترسيب الأساتذة والهجوم على الوظيفة يدفع النقابات لتصعيد احتجاجاتها
جريدة التربية ::: الإعفاءات وترسيب الأساتذة والهجوم على الوظيفة يدفع النقابات لتصعيد احتجاجاتها
جريدة التربية
الإعفاءات وترسيب الأساتذة والهجوم على الوظيفة يدفع النقابات لتصعيد احتجاجاتها ... جريدة التربية jarida-tarbiya.blogspot.com
جريدة التربية .. الإعفاءات وترسيب الأساتذة والهجوم على الوظيفة يدفع النقابات لتصعيد احتجاجاتها 

دعا المكتب الوطني لـ"الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي" كافة الفاعلين باختلاف تلاوينهم، إلى المساهمة بكل الأشكال في إنجاح الإضراب الوطني الذي يخوضه اليوم 02 مارس الجاري، التنسيق النقابي للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، من أجل فرض التراجع الفوري عن ما أسمته النقابة بالقوانين "التخريبية والتراجعية" التي مررتها حكومة بنكيران بسياساتها "الرجعية واللاشعبية" التي مست المكتسبات التي تحققت بفضل عقود من التضحيات الكبيرة.

كما دعت ذات النقابة في بلاغ توصل موقع "لكم" بنسخة منه، إلى الالتفاف حول إضراب التعليم الذي دعت له التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين مع الوقفة الاحتجاجية أمام المركز الوطني للتقويم، ابتداء من الساعة 10 صباحا يوم غد الجمعة 03 مارس2017.

وفي ذات السياق، جددت النقابة دعوتها كافة الغيورين على الوظيفة العمومية، إلى حضور المسيرة الاحتجاجية التي دعا لها التنسيق النقابي للوظيفة العمومية وتنسيقية إسقاط خطة التقاعد انطلاقا من الساعة 10 صباحا بباب الحد بالرباط، مطالبة بإنجاح الإضراب الوطني ومسيرة التنسيق النقابي لمسلك الإدارة أمام وزارة التربية الوطنية المرتقب تنظيمه يوم الثلاثاء 07 مارس 2017. بالإضافة إلى وقفة العرضيين 2002، المرتقب تنظيمها يوم الخميس 09 مارس الجاري، أمام الموارد البشرية بالرباط.

وتأتي هذه الخطط الاحتجاجية، نتيجة "تماطل المسؤولين في الاستجابة لمطالب النقابات في ما يتعلق بـملف أنظمة التقاعد "التراجعية" والتوظيف بالعقدة، وفصل التوظيف عن التكوين، والاقتطاع من أجور المضربين، والرؤية الاستراتيجية وقانون الإطار لإصلاح التربية والتكوين المصادق عليه من طرف المجلس الأعلى الذي يضرب مجانية التعليم العمومي ويهدف إلى تسليعه، بالإضافة إلى قرارات الإعفاءات التي طالت أطر عدة قطاعات، وترسيب 159 من الأساتذة المتدربين"، يقول البلاغ.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره. - جريدة التربية .

إرسال تعليق

0 تعليقات