هل أُلغِيت مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين هذه السنة ؟

هل أُلغِيت مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين هذه السنة ؟
جريدة التربية ::: هل أُلغِيت مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين هذه السنة ؟
جريدة التربية
هل أُلغِيت مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين هذه السنة ؟ ... جريدة التربية jarida-tarbiya.blogspot.com
جريدة التربية .. هل أُلغِيت مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين هذه السنة ؟ 

يتساءل العديد من المتتبعين للشأن التربوي وخصوصا الطلبة المعطلون وخريجي المسالك المهنية لمهن التربية حول ما إذا كانت مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للموسم الحالي 2016 / 2017 ستجرى أم أنها قد ألغيت بالفعل، خصوصا وأن الموسم الدراسي لم يتبقى الكثير منه وهو يسير في طريق الانقضاء.

ولعل ما يزيد الأمر غموضا وتعقيدا هو أن العديد من الجرائد الاخبارية والتربوية الالكترونية والورقية قد نشرت منذ وقت قريب أخبارا بأن وزارة التربية الوطنية تستعد للإعلان عن مباراة ولوج المراكز الجهوية. وهي الأخبار التي تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي وخلف نوعا من الارباك في صفوف من ينتظر الاعلان عن المباراة.

كما انتشرت بالموازاة مع ذلك أخبار تفيد بأن الوزارة تخطط لانشاء معهد وطني لعلوم التربية لتكوين الأساتذة بدل المراكز الجهوية، مما أجج التساؤلات مرة أخرى حول مصير المباراة.

فاستقصاءا للحقيقة وانهاءا لتضارب المعلومات حول إمكانية إجراء مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لموسم 2016/2017 من عدمه، قامت جريدة التربية ببحث بسيط من خلال البحث عن الحقيقة لدى المعنيين وهم بالأساس الوزارة والمراكز الجهوية. حيث اطلعت جريدة التربية على جواب لسؤال تم توجيهه لموقع إحدى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين حول وقت الإعلان عن المباراة فأكد المشرف على الموقع بأنه ليس هناك أي جواب رسمي حتى اللحظة. كما اطلعت جريدة التربية على سؤال آخر تم توجيهه هذه المرة لصفحة الوزارة الوصية على الفيسبوك حول المباراة، وهل ألغيت مباراة ولوج المراكز الجهوية أم لا ؟ خصوصا وأن آخر مباراة كان قد أعلن عنها في شهر غشت من سنة 2015. فكان الجواب بأنه إذا صدر إعلان بهذا الخصوص فسيتم نشره على الصفحة في وقته.

مما يدل على أنه لا تتوفر المعلومة لدى أية جهة كانت حول امكانية اجراء المباراة من عدمه وأن الخبر الأكيد ينحصر لدى مجموعة ضيقة من المسؤولين. وأن الأمور لا تزال مفتوحة على جميع الاحتمالات، وأنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الخصوص حتى اللحظة.

ويبقى الأهم هو الاستعداد الجيد للمباراة وتحضير مواد التخصص وعلوم التربية والديداكتيك والاطلاع على نماذج المباريات السابقة. لأن طريقة وشروط اجراء المباراة ستبقى نفسها ولن يطرأ عليها تغيير على الأقل في المنظور القريب.

ولمن يرغب في الاطلاع على نماذج المباريات للسنوات الماضية وعلى مواضيع وملخصات لعلوم التربية والديداكتيك، اليه هذه المواضيع التي سبق نشرها والتي يمكن الاطلاع عليها من هنا:

إرسال تعليق

0 تعليقات