بعد الضجة الفيسبوكية .. الوزارة تبرر أسباب ورود ''البغرير والبريوات'' في المقررات الدراسية

بعد الضجة الفيسبوكية .. الوزارة تبرر أسباب ورود ''البغرير والبريوات'' في المقررات الدراسية
جريدة التربية ::: بعد الضجة الفيسبوكية .. الوزارة تبرر أسباب ورود ''البغرير والبريوات'' في المقررات الدراسية
جريدة التربية
بعد الضجة الفيسبوكية .. الوزارة تبرر أسباب ورود ''البغرير والبريوات'' في المقررات الدراسية ::: جريدة التربية jarida-tarbiya.blogspot.com
جريدة التربية ::: بعد الضجة الفيسبوكية .. الوزارة تبرر أسباب ورود ''البغرير والبريوات'' في المقررات الدراسية 

خرجت وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي والبحث العلمي، عن صمتها بخصوص الضجة الفيسبوكية التي أعقبت ورود بعض المصطلحات باللهجة "العامية" ضمن مقررات دراسية بالسلك الابتدائي.

و اعترفت الوزارة في توضيح لها ، بورود عبارتي "بريوات، والبغرير" ضمن إحدى المقررات الدراسية، المصادقة عليها من طرف الوزارة، حيث بررت هذا الاختيار بأسباب بيداغوجية.

وتابع ذات المصدر ، أن الهدف الأساسي من هذا الاختيار، هو استعمال مفردات موجودة في الرصيد اللغوي للطفل وتستعمل في الحياة اليومية، موضحة أن هذه الأسماء ليس لها مرادف في اللغة العربية الفصحى.

وبالنسبة، للقصيدة الشعبية (واحد جوج ثلاثة ..) التي تردد في مواقع التواصل ، تضمينها لإحدى المقررات الدراسية باللغة الفرنسية للسلك الابتدائي، أكدت الوزارة عدم صحة ذلك، حيث نفت أن تكون المناهج الدراسية المصادق عليها من طرف الوزارة، قد تضمنت لهذه "القصيدة".


إرسال تعليق

0 تعليقات