تيزنيت : بيان للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE

تيزنيت : بيان للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE
جريدة التربية ::: تيزنيت : بيان للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE
جريدة التربية

جريدة التربية
الاثنين 09 يناير 2017

هذا نص بيان للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم..

عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بتيزنيت يوم الجمعة 6 يناير 2017 اجتماعا دوريا، تدارس فيه مستجدات الشأن التعليمي محليا وجهويا ووطنيا وسجل ما يلي:
– تنديده باستمرار الاجهاز على المدرسة العمومية وحق أبناء وبنات الشعب المغربي في تعليم عمومي جيد ومجاني، بتبني الوزارة لمقاربات مقاولاتية تروم تبضيع المرفق العمومي وتحويل الشغيلة التعليمية إلى قطيع من المأجورين. ومن المظاهر الفاضحة لهذا الاجهاز: التشغيل بالعقدة وتفعيل خطة إصلاح التقاعد…إلخ.
– شجب المكتب لجميع مخططات ما يسمى بإصلاح منظومة التقاعد والتي تسعى إلى الاجهاز النهائي على مكتسبات وحقوق الشغيلة، وعزم الجامعة على التصدي لجميع أشكال هذه المخططات.
– إدانة الجامعة للمقاربة البوليسية في تعاملها مع الحركات الاحتجاجية (نموذج حراك الريف)، وكذا محاولات تفويت المقر التاريخي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب وطمس ذاكرته الكفاحية.
– تنديده بما يتعرض له أساتذة فوج الكرامة من إجراءات انتقامية وتعسفية، والقمع المسلط على تنسيقية العشرة آلاف إطار تربوي.
– تثمينه لتوصيات المجلس الجهوي الأخير المنعقد بأكادير يوم 4 دجنبر 2016 وما تضمنه البيان والتوصيات الصادرة عنه.
– تسجيله لغياب معايير واضحة وموحدة لتدبير إشكالات الموارد البشرية محليا واستفراد المديرية الاقليمية بالقرار في هذا الشأن.
– قرار المكتب الاقليمي طرد عضو المكتب "سعيد باقزازا" وذلك لعدم امتثاله لمقتضيات القانون الداخلي للجامعة.

وإذ يثمن المكتب التنسيق النقابي FNE FDT-UGTM-، والجبهة الوطنية للدفاع عن المدرسة العمومية، فإنه يؤكد مشاركته الفعالة في اشكالها النضالية، ويدعو الاطارات النقابية والسياسية والحقوقية والجمعوية وعموم المناضلات والمناضلين إلى تكثيف الجهود وتعميم ثقافة الاحتجاج.

إرسال تعليق

0 تعليقات