بعد الأساتذة المتدربين.. الوزارة تتخلى عن "متعاقدين" معها

بعد الأساتذة المتدربين.. الوزارة تتخلى عن "متعاقدين" معها
جريدة التربية ::: بعد الأساتذة المتدربين.. الوزارة تتخلى عن "متعاقدين" معها
جريدة التربية
بعد الأساتذة المتدربين.. الوزارة تتخلى عن متعاقدين معها 
نشر في: بديل - هشام العمراني 
بتاريخ الخميس 02 فبراير 2017 

بعد "ترسيب" 150 من الأستاذات والأساتذة المتدربين، في ما اعتبروه "خرقا" للمحضرين الموقعين بينهم وبين الدولة، وبحضور ممثلين عن نقابات و"المبادرة مدنية"، تفاجأ عدد من المتعاقدين مع أكاديميات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، باستبعادهم نهائيا.

وبحسب ما علمه "بديل"، من إحدى المتعاقدات، فإنه "بعد تجاوزها للامتحان الكتابي والشفوي بنجاح، تم تعيينها بالمديرية الإقليمية لسطات، وعندما تم حذف أسماء الأشخاص الذين لم يدلوا بملفاتهم ظل اسمها موجودا وتم فقط تغيير رقم الاستحقاق، قبل أن يتم استبعادهم نهائيا".

وتضيف ذات المتحدثة أن "المسؤولين بالأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين التابعة لها مديرية سطات أخبروها في ما بعد أن أربع حالات تم إقصاؤها، ووهي واحدة من بينها، وعندما سألت عن السبب طلبوا منهم استفسار المديرية، لكن مسؤولي هذه الأخيرة لم يقبلوا باستقبالهم ليخبروهم بأسباب استبعادهم"، حسب المتحدثة.

وفي ذات السياق علم "بديل"، أن هناك عدد من الأساتذة الأخرين الذين تم استبعادهم من دون إطلاعهم على السبب"، وأنه تم "الاحتفاظ بـ 7000 متعاقد من أصل 11 ألف الذين كانت الوزارة قد أعلنت عن توظيفهم"، حسب مصادر تعليمية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

إرسال تعليق

0 تعليقات