نقابي: التوظيف بالعقدة لا يضمن جودة التعليم

نقابي: التوظيف بالعقدة لا يضمن جودة التعليم
جريدة التربية ::: نقابي: التوظيف بالعقدة لا يضمن جودة التعليم
جريدة التربية
نقابي: التوظيف بالعقدة لا يضمن جودة التعليم ::: جريدة التربية jarida-tarbiya.blogspot.com
جريدة التربية ::: نقابي: التوظيف بالعقدة لا يضمن جودة التعليم 

قال عبد العزيز إوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الفدرالية الدمقراطية للشغل، إن اعتماد التوظيف بالعقدة دون الاستفادة من أيّ تكوين أساس يدخل الهشاشة في التوظيف؛ لأنه يضرب الاستقرار الوظيفي، ولا يضمن الرفع من جودة المنظومة التعليمية.

عبد العزيز إوي الذي كان يتحدث في مراكش، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، أضاف أن "مجموعة من البلدان سبقتنا إلى تجريب هذا النموذج؛ لكنها اكتشفت أنه لا يجود القطاع ولا يحسنه، فكل ما ينتج عنه هو تحكم الإدارة في نساء ورجال التعليم وتقليص حريتهم التربوية وضرب حقوقهم النقابية".

ونبه الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم إلى أن وزارة التربية الوطنية تنسى أن موظفيها ليس لهم أية وسيلة لتحسين وضعهم الاجتماعي طلية حياتهم سوى الترقية، التي تتطلب من الإطار التربوي أن ينتظر بين 6 و14 سنة لكي يحلم بالترقية، معتبرا أن إجراءاتها تدخل في التحكم والشطط الإداري، معبرا عن رفض النقابة الوطنية للتعليم لها، وفق تعبير إوي.

"إن فعلنا في مجال التعليم يجب أن يناضل من أجل حماية العمل النقابي من الميوعة والرداءة والانحطاط"، يقول إوي، مشيرا إلى أن معاناة قطاع التربية الوطنية بالجهة متعددة ومركبة وتحتاج إلى إرادة قوية وشجاعة القرارات لمواجهة اللوبيات وذوي المصالح"، وفق تعبيره.


إرسال تعليق

0 تعليقات